الجمعة، 2 ديسمبر 2011

هو [ مآ بعد النهآية ]









بعد أن غآدرنآ القآعة 












(3)


كآنت تجلس بتوتر وآضح على حآفة الكرسي في آخر الغرفة ، متجآهلة أو تحآول أن تتجآهل نظرآتي العميقة نحوهآ ..
منذ آن دخلنآ هنآ وآنآ لآ آستطيع أن أرفع عيني عنهآ .. كيف لآ وأنآ منذ حآدثة القبلة أشعر وكأنني قد سآفرت إلى عآلم بعيد 
لآيعرفه سوآهآ ، ولآ يسكنه سوآهآ ، ولآ يحييه سوآهآ ..
كنت منذ تلك اللحظة آعيش في سبآت هآئم ، في مرض حب مزمن لآ أملك أمل شفآء منه ولآ آرغب في ذلك .
حركت يدهآ بعفوية ورفعت كومة خيوط حريرية كآنت تدآعب خدهآ .. ورفعت رأسهآ نآحيتي 
ربمآ كآنت تريد أن تتأكد أمآ زلت أحدق بهآ أم لآ ..
ومن آحمرآر وجنتيهآ ، أدركت أنني لآ أزآل أحدق ..
آستسلمت أخيراً لـ مشآعري ، وتركت قدمآي تقودآنني حيثمآ تشآء .
وأي شيء ستشآءه تلك الأقدآم في تلك اللحظة إلآ الإقترآب منهآ .
بدأت آزحف بخطى خجلة ، وتنفس بطيء ، وضربآت قلب مجنونة .
كنت أرى أن المسآفة بيني وبينهآ مسآفة 70 خريفاً .. كآنت بعيدة بعيدة جداً ..
آستغربت أن تكون كل تلك المسآفة بيننآ ، بالرغم من أنني أرجف كورقة خريفية فزعت من شتآء قآدم .
إذاَ مآ الذي سيحل بي عندمآ أوآزيهآ ؟! عندمآ آكون وآقفاً أمآمهآ ؟! 
آحسست بأن الأكسجين نزع مني نزعاً ، وأن رئتي مجرد كيس فآرغ .
وبدأت أضيع من نفسي تلقائياً ، وآشعر بأنني سأجدني حتماً بين عينيهآ ..
وعندمآ وقفت أمآمهآ - وأمآمهآ هذآ يجعلني آنسى نفسي وأبدأ بالهذيآن والحديث بشيء لآ أفقهه -
جلست الى جآنبهآ ، ومددت يدي البآردة نحو ذقنهآ ورفعته نحوي 
فكهآ كآن يرتجف ولكن للإمآنة وعدم الكذب . لم آكن آعلم وقتهآ من مصدر هذا الإرتجآف 
أنآ أم هي ؟!
أخيراً تنفست وآمتلئت رئتي بهوآء منسوج من عطرهآ ، وعآدت إلي نفسي الضآئعة ..
آبتسمت بعفوية ، وفي تلك اللحظة رغبت في أن أعيد ذلك المشهد وأقبل وجنتهآ مرة آخرى ..
لكنني سيطرت على تلك النفس المجنونة التي تسكنني .. وآكتفيت 
بقبلة على جبينهآ ..
لست متهوراً ..! 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق